القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمه عند محاولة تثبيت تطبيقات الأندرويد ~ 6 حلول جذرية

هواتف الأندرويد شكلها كباقي الأجهزة ذات أنظمة التشغيل الأخرى لابد من بروز بعض المشاكل فيها ,ومن بين أكثرها ازعاجا أحد الثعثرات التي يقع فيها بعض أصحاب الموبايلات و التي تجعل اشتغال الهاتف لايثم بشكل عادي خصوصا أثناء تثبيت البرامج على الهاتف هذا المشكل الذي يجعل إشعار "خطأ في توزيع الحزمة" يلطخ الشاشة مع كل محاولة تثبيت أي تطبيق جديد ,و العديد من المستخدمين يظنون أن المسألة متعلقة بإصدار الأندرويد ,لكن الأمر ليس كذاك و هذا ما سنوضحه في الموضوع التالى حيث سنتعرف على الحلول التي يمكن إتباعها للتخلص من هذا الأمر فقط تابع مع للأخير.


1-التأكد من سلامة التطبيق الخام APK :


في العديد من الاحيان يلجئ المستخدمون لتنزيل تطبيقات أو ألعاب للجوال من مصادر خارجية بصيغة apk و قد يحدث خلل أثناء التنزيل مما يؤدي لا محالة الى ظهور عبارة خطأ في تحليل الحزمة ,أو أحيانا قد ينقطع النت و لا يكتمل التحميل ,المهم في حال ظهور هذا الخطأ يمكم أن يقوم الشخص بتحميل الملف مجددا و إعادة محاولة التثبيت مرة أخرى وبإذن الله تختفي المشكلة .

2-التأكد من إصدار الملف المراد تثبيته :


بعض اصدارات تطبيقات الاندرويد قد تكون قديمة فمثلا تطبيق تم اصداره قبل ظهور اندرويد 8 و ام يثم تحديث الكود المصدري الخاص به قد يحدث الخلل و تظهر مشكلة الخطأ في توزيع الحزمة ,وهو ما يجعل الحل هنا بالبحث عن آخر اصدار من التطبيق إن توافر و اعادة التجربة و بإذن الله يثم التثبيت .



3-إعادة تشغيل النظام :


أحيانا قد يقع خلل في سيرورة السيستم الخاص بالجوال الامر الذي يجعل بعض المهام لا تثم بالطريقة الطبيعية ما ينتج عنه ظهور رسائل الخطأ المزعجة كالمتعلقه بتحليل حزم التطبيقات ,الشيئ الذي يجعل الحل هو إعادة تشغيل الهاتف و ستحل المشكلة بإذن الله.

4-خلل في تطبيق مثبت الحزمة:


في نظام الأندرويد كل مهمة لها محاكيات أو ان صح التعبير تطبيقات فمثلا واجهة الهاتف الافتراضيه هي عبارة عن تطبيق ,و منه فالمسؤول على تثبيت التطبيقات و الألعاب apk على الهاتف هو عبارة عن تطبيق و كما هو معلوم فجل البرامج بعد عملها لفترة طويلة تتجمع فيها داتا ,و تطبيق مثبت الحزم هو الاخر كذلك الامر الذي يجعل الحل متاحا و هو التوجه إلى لائحة التطبيقات في اعدادات الهاتف و البحث عن مثبت الحزمة أو ما شابه حسب لغة الهاتف و بعد ايجاده مباشرة يثم حذف بيانات التطبيق و سيعود لحالته المصنعية ,و الان بحول الله يمكن اعادة المحاوله.



5-مشاكل في ذاكرة الهاتف :


قد كون الهاتف لديك من ذوي محدودي المساحة التخزينية فمعظم تطبيقات الاندرويد قبل تثبيتها تكون بحجم مثلا 4 ميجا فتصبح آخذه 6 ميجا بايت و منه يجد توفير مجال لتحرك التطبيق قبل و بعد التثبيت ,و بعد اتخاد هذا الإجراء إن شاء الله ستختفي المشكلة.

6-فيروسات قد تكون السبب !


مع الاستخدام المتواصل للجوال و بالأخص مع النت و التي تعج بالاعلانات المزعجه و كدا البرمجيات الخبيثة الأمر الذي قد يحمل معه العديد مما سبق للهاتف و قد يحدث المشكل لذا فالحل الانجع هنا هو عمل فورمات للهاتف و اعاده المحاوله مجددا.


خلاصة : مشكل خطأ في توزيع الحزمة فعلا مزعج و يبدو ان حله ليس بالموحد لان اسبابة عديده ,و الحلول في المذكورة في المقال يمكن ان تفيد بنسبة كبيرة جدا و ان كان هناك حلول اخرى فلا تترددو في افادتنا بها في تعليق .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات