القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة بطاقة sim مرفوضة ! لم يتم تسجيل قراءة صالحة نشطة لها ؟

معظم الهواتف تتوفر على درج SIM هذه الأخيرة التي لطالما رافقت صاحبها رغم تغييره الهاتف ,حيث تعتبر بطاقة السيم أهم جزء يعتني به المستخدم ,فلا يوجد من يريد فقدان رقم هاتفه و هو معروف لدى من يتواصل معهم به ,الأمر الذي يجعل بطاقة sim صاحبة الأولوية أكثر من بطاقة الذاكرة الاي يمكن أحيانا الاستغناء عنها ,و بدون شك قد تحصل مشاكل لبطاقه سيم أو للهاتف معها ,الأمر الذي عانى منه الكثيرون بظهور رسائل خطأ كثيرة تصب في منحى واحد و هو ان هذه الشريحة مرفوضة و الهاتف لا يقرأها ولا يتم تنشيطها عليه بالطريقة العادية.

الأمر الذي ازعج ثلة من المستخدمين و منعهم من مزاولة انشطتهم المعتادة عبر جوالاتهم ,الأمر الذي دفع البعض منهم ان يعتمد على نفسه في اصلاح المشكلة و التخلص منها,و هذا ما سوف نقدمه لكم اليوم بحول الله على مدونتكم أندرويدنا ,حيث سنتعرف على ابرز الحلول التي من شأنها التخليص من مشكلة لا توجد بطاقة sim و جميع المشاكل الشبيهة .

بدءا و دائما عند حصول مثل هذه المشاكل في الموبايل أول حل يتبادر إلى ذهننا هو إعادة تشغيل الهاتف و هذا ماننصح به في حالتنا هذه ,كون الهاتف تحصل فيه احيانا بعض المشاكل التي تحلها عملية الايقاف و ينصح بإزالة البطاريه ايضا و اعادتها ,و بحول الله يكون المشكل قد اختفى للأبد .

و في حال بقاءه يرجى التحقق من درج sim و اعادة التجربة ,وفي حال لا زال قم بتجربة شريحة اخرى على الهاتف و ان اشتغلت فالمشكلة من sim و لقطع الشك قم بوضع بطاقة sim في هاتف اخر و سيظهر لك جليا ان اشتغلت فحتما الهاتف يحتاج عمل فك للشبكة لجعله يقرأها مجددا ,يمكن ذلك بنفسك أو عن طريق محلات الصيانه .

وهذا كان احبابي في الله كل ما يخص مشكلة sim على الهاتف و كيف يمكن التعامل معها ,فاذا استفدتم من هذا الدرس رجاءا لا تبخلو علينا بمشاركته مع الأصدقاء لتعم الفائدة . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات